أفضل ألعاب بلاي ستيشن 2
U3F1ZWV6ZTM0OTQxOTMzNzE4ODIwX0ZyZWUyMjA0NDM5MzI0ODkxNA==

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 2

أفضل 20 لعبة على بلايستيشن 2

بلايستيشن 2 يعتبر الجهاز المنزلي الأشهر و الأكثر مبيعا على الإطلاق. فمنذ إصدار sony للجهاز منذ 2000 حتى 2013 تمكنت من تحقيق مبيعات قاربت الستين مليون نسخة و كان هو الجهاز الذي يحتوي على أكبر مكتبة ألعاب بين جميع الأجهزة الأخرى. playstation 2 حصل على ألعاب شهيرة مثل سلسلة gta و العديد من الألعاب الحصرية من الطرف الأول و الثالث كذلك شهدنا بداية بعض سلاسل الألعاب الجماهيرية أمثال god of war و غيرها الكثير. هذه قائمة لأفضل 20 لعبة ساهمت كثيرا بشهرة بلايستيشن 2، سيتم اختيار لعبة واحدة من كل سلسلة، ألعاب نعتقد أنها الأفضل و ذات تأثير أكبر على بلاي ستيشن 2.


20- DYNASTY WARRIORS 4

لعبة DYNASTY WARRIORS 4


الجيل السادس من الألعاب كان له حصته الكافية من ألعاب هاكن سلاشو قد يعتبر الجيل الذهبي من هذا النوع، واحدة من أبرز الألعاب هاكن سلاش آنذاك سلسلة DYNASTY WARRIORS، السلسلة التي ركزت على أهم إحدى الحروب التاريخية في الصين "ملحمة الممالك الثلاثة" فكونت السلسلة تفرعا جديدا في الألعاب التفاعلية يطلق عليها بكل بساطة ألعاب ذات طراز Warriors. بالرغم من أن الجزء الثالث كان البداية الحقيقية للسلسلة، لكن في الجزء الرابع تم الإستفاد من جميع عناصر سابقتها سابقتها بل تم التركيز أكثر على الشخصيات و طريقة لعبهم في حين أن كل شخصية تتميز بحركاتها الخاصة هذا مع الكم الهائل من المعارك من شأنها قضاء ساعات لعب طويلة، و مع ذلك أصبحت اللعبة أكثر صعوبة من قبل مما زاد من مستوى التحدي و مواجهة "Lu Bu" خير مثال على ذلك.

DYNASTY WARRIORS 4هي لعبة هاكن سلاش شهيرة و هي من أفضل أجزاء السلسلة

19- KINGDOM HEARTS II

لعبة KINGDOM HEARTS II


نستطيع القول أن KINGDOM HEARTS II تطورت كثيرا بعد أربع سنوات من الإصدار الأول لها، مزيج ديزني و سكوير قدمت تجربة لعب ممتعة و طويلة للغاية بقصة متممة لللعبة الأصلية و الكثير من المفاجآت و الشخصيات الجديدة المثيرة للإهتمام، هناك ما يكفي من العمق في القصة يجعل اللعبة ممتعة حتى النهاية، تغييرات كثيرة طرأت أمام الكاميرا و القتال الأساسي، أيضا أصبحت اللعبة أسهل لدرجة أنك ستجد نفسك تشق طريقك لمشاهدة المزيد من اللعبة و التقدم في القصة، من كان يتوقع أن تعاون سكوير و ديزني سيحصل من الأساس ها نحن ذا حصلنا الكثير من الإصدارات من السلسلة و KINGDOM HEARTS II كانت السبب في نجاح السلسلة.

18- DARK CLOUD 2

لعبة DARK CLOUD 2


DARK CLOUD 2 استطاعت عن جدارة التفوق على ما قدمته في الجزء الأول التي كانت هي من أفضل ألعاب تعقب الأدوار و الموجودة على بلايستيشن 2 التتمة تفوقت في كل شيء تقريبا في الجوانب الصوتية و المرئية كالموسيقى و الأداء الصوتي، استخدام الأسلحة و القتال و الأهم نظام بناء العالم، تم إنشاء الأبراج المحصنة بشكل عشوائي مما جعل من اللعبة أصعب في عمليات البحث لكن كان من السهل قضاء ساعات لعب طويلة للإستكشاف.

DARK CLOUD 2 هي من أفضل و أروع ألعاب تعقب الأدوار التي صدرت على بلاي ستيشن 2.

17- RATCHET AND CLANK 3: YOUR ARSENAL

لعبة RATCHET AND CLANK 3: YOUR ARSENAL


مع بداية بلايستيشن 2 سوني قدمت عرضا لتطوير سلسلة جديدة باسم RATCHET AND CLANK فصدر منها العديد من الألعاب على بلايستيشن 2 لكن إن كان علينا اختيار اللعبة الأفضل بينها سنختار الجزء الثالث YOUR ARSENAL و هنا استمرت السلسلة في تقديم ما يبرهون به، لعبة منصات ممتعة إطلاق نار جيد، حس الفكاهة، و أكثر...

قدمت اللعبة أيضا طور تعدد اللاعبين عبر الشبكة و الذي يصل إلى 8 لاعبين أو عبر شاشة منقسمة حتى أربع لاعبين.
RATCHET AND CLANK 3 ممتعة إلى حد كبير و واحدة من أمتع الألعاب في مكتبة بلايستيشن 2 الضخمة

16- JAK 2

لعبة JAK 2


بلايستيشن 2 كان يعرف بجهاز ألعاب تعاقب الأدوار، لكن في الوقت عينه هناك العديد من ألعاب المنصات التي ازدهرت على جهاز سوني المنزلي، JAK 2 هي واحدة منها إذ كانت من أوائل الألعاب التي عمل عليه أستوديو "Naughty Dog" بعد إنتهائه من سلسسلة "Crach Bandicoot".

Jak and Daxter كانت لعبة منصات سلسة مع رسومات كوميدية شبيهة بأفلام ديزني إلى حد كبير و الأهم من ذلك كانت لعبة ممتعة، و بالرغم من ذلك Jack 2 تفوقت على الجزء الأول و حصلت على كل المستويات؛ طريقة لعب مجدية، عناصر إطلاق جيدة، و قصة متقلبة بكثير من المفاجآت. نظريا هي واحدة من أفضل ألعاب المنصات على بلايستيشن 2.
باختصار اللعبة استمدت الكثير من Grand Theft Auto و نجحت في ذلك، Jak 2 مزيج ممتاز و عميق من ألعاب المنصات على بلايستيشن 2.

15- GRAN TURISMO 4

لعبة GRAN TURISMO 4


تشتهر سلسلة GRAN TURISMO باهتمامها بالتفاصيل و فيزيائية القيادة الواقعية و السيارات المصممة بعناية فائقة كذلك حصولها على العديد من السيارات الشهيرة المرخصة، GRAN TURISMO 4 هي امتداد لنجاح هذا العنوان، اللعبة احتوت على أكثر من 700 سيارة للإختيار من بينها مصممة لتطابق الشكل الواقعي لإرضاء عشاق السيارات. هناك مضامير السباق و التدريب من مختلف المدن من مزياها أنها مزودة بأحدث الرسومات و العروض التقديمية الصوتية التي أعادت تعريف القدرة الفنية للسلسلة.

GRAN TURISMO 4 وصلت إلى أقصى قدرات بلايستيشن 2 مع المحتوى الكبير التي قدمته اللعبة، وهي لاتزال على قمة ألعاب السيارات في ذلك الوقت.

14- DEVIL MAY CRY 3

لعبة DEVIL MAY CRY 3


DEVIL MAY CRY كان لها الفضل في استحداث ألعاب الإثارة و المغامرة إذ بسببها ظهرت ألعاب مثل GOD OF WAR، و كانت إحدى المراجع لألعاب هاكن سلاش و مع ذلك سرعان ما هدمت DEVIL MAY CRY 2 كل شيء بنته الجزء الأول و البعض أسماها بأسوأ تتمة لجزء أول، لحسن الحظ DEVIL MAY CRY 3 حدثت و أنقذت سلسلة جديدة في الوقت المناسب و استطاعت تفكير الجميع لمذا DEVIL MAY CRY رائدة في هذا المجال، نظام لعب سلس ممتع للغاية باستخدام أسلحة يدوية و نارية مصحوبة بالتحدي، قصة ممتازة منطقية تعتبر سابقة لأحداث الجزء الأول، مغامرة جديدة مع DANTE بشخصية متغيرة كليا و أصغر سنا و تعرفنا أيضا على شخصيات جديدة، زعماء أقوياء و لكن بأفكار جديدة و مراحل و عوالم متنوعة مختلفة عن سابقتها.

DEVIL MAY CRY 3 هي من أفضل الألعاب التي قدمتها Capcom لجهاز بلايستيشن 2.

13- NEED FOR SPEED: HOT PORUIT 2

لعبة NEED FOR SPEED: HOT PORUIT 2


ليس هناك لعبة سيارات ممتعة أكثر من NEED FOR SPEED: HOT PORUIT 2، هذه اللعبة تميزت ببصاتتها بالمقارنة مع بقية ألعاب السيارات، و أعطتنا لعبة بنظام قيادة سلسة و ممتعة اعتمدت بشكل أساسي على السباق السريع و الهروب من الشرطة. هذا الجزء يحتوي على طورين أساسيين؛ طور يشمل اللعب بسيارات الشرطة و مطاردة المتسابقين و أيضا الهروب من الشرطة، و الطور الثاني الذي شمل طور البطولة و التنافس مع المتسابقين.

اللعبة كانت من أفضل الألعاب التي سمحت بقيادة سيارة شرطة قبل صدور متممتها في عام 2010، NEED FOR SPEED: HOT PORUIT 2 هي اللعبة الأولى من السلسلة على بلايستيشن 2، و هي بكل بساطة واحدة من أفضل ألعاب السلسلة

12- SILENT HILL 2

لعبة SILENT HILL 2


يكاد من المستحيل الحديث عن ألعاب رعب البقاء دون أن نتذكر سلسلة SILENT HILL، كونامي جعلتنا لا ننتظر كثيرا للحصول على الجزء الثاني بعد سنتين تقريبا عن الجزء الأول، و كنا نحصل على لعبة كل عام أو عامين مما جعل بلايستيشن 2 فترة ازدهار السلسلة، على أية حال الجزء الثاني كان الأفضل في السلسلة بسبب تقديمها لكل شيء نريده من لعبة رعب بقاء نفسي، مكان جديد و بطل جديد و شخصيات جديدة و قصة ممتازة ساندتها الكثير من أفلام الرعب الشهيرة و كتاب الجريمة و العقاب.

كانت اللعبة مخيفة متمسكة بتراث الجزء الأول، ناقشت مواضيع مثل الخير و الشر، الحب و الكراهية و الشعور بالذنب و أخرى جريئة كالأمراض النفسي و سوء معاملة الأطفال و النساء. مواضيع كانت من الصعب التطرق إليها في تلك الفترة ، هذا مع الجانب العصري و الضباب المتطور عن السابق.
SILENT HILL 2 كانت من روائع هذا النوع من الألعاب، مغامرة مخيفة مليئة بالرعب تستحق كل الوقت.

11- PRINCE OF PERSIA: THE SANDS OF TIME

لعبة PRINCE OF PERSIA: THE SANDS OF TIME


بعد 15 عاما بعد إصدار PRINCE OF PERSIA عادت السلسلة و توجهت نحو المجسمات الثلاثية الأبعاد و التي غيرت تاريخها، PRINCE OF PERSIA: THE SANDS OF TIME قدمت تجربة جديدة مبتكرة إبداعية و ممتعة في نفس الوقت، حافظت على روح سلفها من السلسلة كالقتال و الجري على الحبل و القفز إلى التدحرج و التسلق، و أهم من ذلك إمكانية استعادة الزمن.

إحدى العناصر التي تميزت بها اللعبة إذ "Ubisoft" نجحت في جلب لعبة اعتقدنا أنها ماتت بالفعل، اللعبة لم تعد تقدم توجه جديد و طريقة لعب ممتعة فحسب لكن القصة كانت جيدة كذلك، و استخدام الوقت كعنصر أساسي جعلها تجربة فريدة.

10- TEKKEN 5

لعبة TEKKEN 5


حينما صدرت TEKKEN 5 كان مضى على السلسلة أكثر من عقد من الزمن خلالها نصبت السلسلة نفسها كأفضل لعبة قتال ثلاثية الأبعاد، TEKKEN 5 واصلت هذا النجاح بحيث قدمت لعبة متناسقة في جميع النواحي فعلتها أساسياتها الموجودة في TEKKEN 3 في طريقة القتال، تم تحسين العديد من الأشياء في الجزء الرابع و الذي يعتبرها البعض مزعجة كالجدران على سبيل المثال أصبحت أسرع و أمتع بالعديد من الشخصيات الشهيرة و الجديدة، موسيقى و رسومات جميلة مع إضافة طور للتعديل على الشخصية، محتوى هذه اللعبة كان كبيرا بالفعل عروض سينمائية، قصص متممة للأحداث، لعبة مغامرات مستقلة مع إمكانية لعب الثلاثية الأولى، من دون أن ننسى تلك الإفتتاحية الجميلة التي شملت جميع الشخصيات، شهدنا فيها موت "هيهاتشي" المفاجئ، TEKKEN 5 لعبة قتال ممتعة للغاية صنعت لنا الكثير من الذكريات الرائعة.

9- PERSONA 4

لعبة PERSONA 4


PERSONA 4 صدرت على البلايستيشن 2 ليس في آخر أيامه فحسب بل أيضا بعد إطلاق بلايستيشن 3 بعد ثلاث سنوات تقريبا، ربما هذا القرار كان بسبب قاعدة البلايستيشن 2 الكبيرة. بالرغم من ذلك لا أحد يختلف على ما قدمته PERSONA 4 لألعاب تعاقب الأدوار، اللعبة اختلفت كثيرا في العديد من النواحي على الثلاثية الأولى بحفاظها على الطابع الكلاسيكي، تم تحسين كل شيء من نظام المعركة و الخريطة و الأشياء التجميعية إلى الروابط الإجتماعية التي تحسنت بشكل جدري، شاهدنا أيضا شخصيات محبوبة و التمثيل و الحوارات و الموسيقى كلها كانت ممتازة.
PERSONA 4 لعبة رائعة مزيج الحياة العصرية مع تعاقب الأدوار الكلاسيكية بشكل أنيق فقدمت مغامرة من بين الأجمل و الأفضل على بلايستيشن 2.

8- SOUL CALIBUR II

لعبة SOUL CALIBUR II


واحدة من أبرز ألعاب القتال الصادرة في الجيل السادس و لعبة القتال الأفضل في تلك الفترة SOUL CALIBUR II اللعبة الثالثة من السلسلة و المتممة ل SOUL CALIBUR التي صدرت على "Dreamcast" حيث كانت أفضل لعبة على ذلك الجهاز، لعبة قتال ثلاثية الأبعاد استفادت من جميع عناصر سابقتها، طريقة لعب مميزة، سريعة، ميكانيكيات ذكية منبسطة لجميع اللاعبين سواء لمحبي ألعاب القتال أو حتى اللاعبون الجدد، الرسومات كانت تبدو مذهلة حينها و اللعبة قدمت عدد لا بأس به من الشخصيات، كل يتمتع بأسلحته و حركاته الخاصة هذا مع الإستعانة بالضيف "هيهاتشي" من سلسلة "TEKKEN" لبلايستيشن 2 أيضا من غير الحديث عن المحتوى الضخم و الأطوار التي تم وضعها في اللعبة من شأنها قضاء ساعات لعب طويلة مع واحدة من أفضل ألعاب القتال على الإطلاق.

7- FINAL FANTASY XII

لعبة FINAL FANTASY XII


FINAL FANTASY XII لم تكن مألوفة لعشاق السلسلة إذ قدمت نظام قتالي استراتيجي مختلف جذريا عن باقي ألعاب السلسلة بدلا من تعاقب الأدوار المعهودة، كذلك توجهوا للعوالم المفتوحة والإستكشاف، مع أن الأغلبية وجدوا صعوبة في التأقلم مع هذه الإعدادات الجديدة لكن هذه كانت خطوة جريئة لإنعاش السلسلة من جديد، فجعلت الجزء الثاني عشر لعبة مطورة ملائمة أكثر لتلك الفترة، تجري أحداثها في عالم إيفرست.
FINAL FANTASY XII نجحت في تقديم الطابع العام لألعاب FINAL FANTASY، بالرغم من تأخر اللعبة في التطوير إلا أننا شاهدنا تطورا في التفاصيل و الجودة بالإضافة إلى لعب ممتع و شخصيات محفوظة، حتى الأداء الصوتي تطور كثيرا عن FINAL FANTASY X و الموسيقى كذلك و التي أعتبرها من الأفضل في السلسلة.
FINAL FANTASY XII هي تجربة لن تنسى كانت حصرية على بلايستيشن 2 و لفترة طويلة.

6- TWISTED METAL BLACK

لعبة TWISTED METAL BLACK


TWISTED METAL كانت سلسلة مهمة لأجهزة سوني منذ البداية لكن الجزءين الثالث و الرابع ربما كانت أن تنهي السلسلة على بلايستيشن الأول، TWISTED METAL BLACK أنعشت السلسلة لفترة من الزمن و غيرتها بشكل كبير عن الأجزاء السابقة فأصبحت مظلمة أكثر كما يوحي إليها الإسم فتحولت من شخصيات كرتونية كوميدية إلى أشخاص غامضين و قصة دموية مثيرة للجدل، و مع ذلك استطاعت BLACK تقديم تجربة متماسكة أكثر ليست أمتع لكن أفضل، و مركبات الشخصيات أصبحت أكثر ابتكارا كذلك قدمت اللعبة مراحل كبيرة جدا مع نسق قابل للتدمير. اللعب الجماعي بتقسيم الشاشة لأربع لاعبين كانت جيدة، هذه التغييرات جعلت TWISTED METAL BLACK الأفضل بالسلسلة، فاللعبة متماسكة حتى يومنا هذا، و هي من أكثر الألعاب تميزا على بلايستيشن 2.

5- SHADOW OF THE COLOSSUS

لعبة SHADOW OF THE COLOSSUS


SHADOW OF THE COLOSSUS لعبة فريدة مميزة للغاية، تحفة فنية لابد من التمعن بها من تصميم اللعبة المبتكر و العالم الفسيح و التنفيذ البصري المبهر قدمت قصة صراع العمالقة، هذا كل ما عليك فعله السفر و إيجاد العمالقة، ليس هنالك شيء لجمعه أو لقتاله مثل بقية الألعاب، فقط العزلة و شعور الوحدة في هذا العالم الذي يعطي شعورا من المغامرة، الحب و اليأس. لكل عملاق من العمالقة 16 هيبته و لكل واحد منهم طريقة و استراتيجية للقتال، سلسلة من التحديات و الألغاز، الموسيقى التصويرية لكل عملاق جعلت من المعارك الستة عشر قصة ملحمية بعكس باقي الألعاب.
SHADOW OF THE COLOSSUS ركزت فقط على التجربة و خوض المغامرة، و هذا ما جعلها مميزة بالفعل.

4- GRAND THEFT AUTO III

لعبة GRAND THEFT AUTO III


العالم المفتوح بالمعنى الحقيقي لم يكن واقعا إلا بعد صدور GTA III، اللعبة التي تغيرت جذريا عن أول لعبتين من السلسلة، من كاميرا علوية و رسومات دعنا نقول عنها أنها من الماضي إلى عالم مفتوح ضخم و بيئة مليئة بالحياة الإجتماعية، جودة عالية في كل شيء الرسومات، الصوتيات، القصة شيقة عن حياة الجريمة إلى طريقة اللعب نفسها بتحكم جديد ملائم لجيل جديد مع الحفاظ على جوهرة اللعبتين الأولى، استعمال جيد للأسلحة من دون أن ننسا قيادة السيارة الممتعة و التجول في ليبرتي سيتي، أيضا فكرة مطاردة الشرطة تطورت و عطت حس المغامرة و الجريمة سواء لمهمة أساسية أو حتى لأحداث الفوضى في جميع أنحاء المدينة، كان من الصعب الإختيار بين GRAND THEFT AUTO III و SAN ANDREAS و VICE CITY، لكن اخترنا الجزء الثالث لأسباب عدة أهمها تأثيرها على الصناعة عامة و لألعاب السلسلة على وجه الخصوص.
GRAND THEFT AUTO III هي بكل بساطة تجربة مذهلة لن تنسى.

3- METAL GEAR SOLID 3: SNAKE EATER

لعبة METAL GEAR SOLID 3: SNAKE EATER


Playstation 2 حصل على لعبتين رئيسية من سلسلة METAL GEAR SOLID الشيء الذي لم يحصل لأي من أجهزة البلايستيشن الأخرى، الجزء الثاني اعتبره الكثيرون السبب الرئيسي لشراء Playstation 2 بالرغم من أنها قدمت كل شيء ممكن سواء بالقصة أو الحوارات و الرسومات، لكن METAL GEAR SOLID 3: SNAKE EATER كانت أكثر عمقا، قدمت شخصيات و زعماء مميزون؛ Big Boss، Eva، Solid Snake، Colonel Volgin و العديد من الشخصيات المميزة. طريقة سرد القصة و الأحداث كانت مميزة للغاية إذ تعتبر أفضل ما تم تقديمه في هذا المجال، عوالم أكبر و أفضل و العديد من العناصر الجديدة. طريقة لعب مختلفة نسبيا بالرغم من مشاكل الكاميرا، كذلك تميزت اللعبة بكسر الجدار الرابع لأكثر من مرة.
METAL GEAR SOLID 3: SNAKE EATER استغلت قدرات بلايستيشن 2 بالكامل، البعض يعتبرها الأفضل بالسلسلة لكن الجميع يتفق بأنها أفضل ما قدمته كونامي للصناعة جنبا إلى جنب مع باقي ألعاب السلسلة.

2- RESIDENT EVIL 4

لعبة RESIDENT EVIL 4


في العام 2005 إسم RESIDENT EVIL كان بالفعل من ضمن أشهر العناوين إن تحدثنا عن رعب البقاء، لكن هذا ليس كل ما تستطيع اللعبة تقديمه. RESIDENT EVIL 4 أحدثت التغيير التي أرادته السلسلة و قدمت نقلة نوعية في العديد من المجالات ميكانيكيات لعب جديدة كلية، كاميرا فوق الكتف، أهداف دقيقة أضافت عناصر قتالية استراتيجية، اللقطات السريعة و الذكاء الإسطناعي المتقدم، عالم اللعبة الجذاب و المرعب و قصة رائعة ببطولة "Leon".
Capcom حولت وقت التطوير الطويل للعنوان إلى تحفة حقيقية تستحق التقدير في مستوى التفاصيل التي يمكن تحقيقها في ألعاب الفيديو فتأثير اللعبة على الصناعة جعل منها مكانا أفضل و قدمت أفاقا جديدة لغيرها.
RESIDENT EVIL 4 ليست فقط من أفضل الألعاب على البلايستيشن 2، بل هي من أفضل الألعاب في تاريخ الصناعة.

1- GOD OF WAR

لعبة GOD OF WAR


إن تحدثنا عن ألعاب المغامرات التفاعلية على Ps2 فلعبة GOD OF WAR هي الأفضل، GOD OF WAR قدمت ملحمة صراع الأساطير اليونانية القديمة بأفضل صورة ملحمة مليئة بالأحداث و القتال الدموي و الألغاز و المغامرة، "Kratos" المحارب الشاحب ذو الوشم الأحمر هو بطل هذه المغامرة واحد من أكثر الشخصيات الأيقونية التي عرفتها الصناعة، سرد الأحداث من بداية اللعبة للنهاية كانت ذكية جعلتنا نتساءل حول مصير "Kratos" و متشوقين أكثر للقصة، تصوير الأساطير الإغريقية و المناطق كان موفقا، منظور إله الحرب "Ares" كان مميزا للغاية، طريقة اللعب و السلاح الفريد من نوعه أعطى شعورا رائعا، تلك الأصوات و المؤثرات أثناء القتال كانت لمسة جميلة للغاية من دون أن ننسى الموسيقى الملحمية التي أضافت الكثير لللعبة.
نحن مدينون كثيرا ل "David Jaffe" مبتكر سلسلة "Twisted Metal" على هذه التحفة و التي حتى يومنا هذا تتصدر عناوين أفضل الألعاب حتى لو من مطور آخر.
على أية حال هذه كانت القائمة لأفضل 20 لعبة على البلايستيشن 2، شكرا لكم على المتابعة و حتى ذلك الحين أستودعكم الله و السلام عليكم.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة